لعلك سمعت من قبل عن أداة Adblock الذي تكون على شكل إضافة في جميع برامج تصفح الويب، هذه الإضافة تُمكّن المستخدمين من منع الإعلانات المزعجة من الوصول لك، عادةً تكتنف هذه الإعلانات برمجيات خبيثة فكن حذرًا.

في سياق هذا الموضوع وبعد الحرب التي شنتها قوقل على فريق عمل Adblock لمنعهم من إطلاق متصفّحهم هذا، رسميًا متصفّح Adblock Plus متوفّرمجّانًا  الآن على متجر بلاي وأبل ستور، يستطيع مستخدمي هذان النظامين من تجربة تصفّح الشبكة العنبكوتية بدون أي إعلانات مزعجة.

من جانب آخر وبعيدًا عن هذا المتصفح حاليًا مستخدمي نظام iOS ينتظرون على أحر من الجمر الإعلان الرسمي عن نظام تشغيل iOS  9.0 والذي سيأتي بميزة او خاصية منع الإعلانات بشكل نهائي أثناء التصفح، لربما يأتي أحدهم الآن ويقول ما فائدة هذا المتصفح.

أقول لك وعلى الرغم من أن الخاصية المنتظرة ستكون أفضل وأقوى من المتصفح، ولكن هذا لا يمنع المستخدمين الآخرين والذي لا يصلهم هذا التحديث بالتمتع بهذه الخاصية، حيث نظام iOS 9.0 سيمنع من الأصل من تحميل الإعلانات، لكن متصفّح Adblock سيقوم بتحميل هذه الإعلانات وبنفس الوقت سيخفيها، وبذلك الخاصية المنتظرة ستوفّر بيانات أكثر وستكون عملية التصفح بلا أدن شك أسرع وأفضل.

عمومًا طرح هذا المتصفح سيدق ناقور الخطر لغالبية أو معظم الشركات التي تعتمد بشكل جزئي أو كلي على الإعلانات لتوفير بعض أو معظم إيراداتها النقدية، والآن يمكنك تحميل متصفح Adblock مجّانا لنظام أندرويد بالإنتقال إلى هنا، أم للنظام الآخر فيمكنك الإنتقال إلى هنا.


_____________________________Google ADs____________________________________

هناك تعليق واحد: